قطر للتأمين تشارك بدعم التزام دولة قطر بتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 25% في عام 2030

وافق مجلس إدارة قطر للتأمين في 27 فبراير 2022 أن تلتزم الشركة بدعم توجه دولة قطر لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة في البلاد بنسبة 25% بحلول عام 2030 بموجب اتفاقية باريس للمناخ و تشكيل لجنة معنية بالممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) برئاسة السيد سالم المناعي، الرئيس التنفيذي للمجموعة. واعتُمد مؤخراً إطار العمل الذي طرحته اللجنة والذي يهدف إلى تبني سياسات الحوكمة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات (ESG) في كافة أعمال المجموعة  في الاكتتاب وإدارة الأصول و الاستثمار والتشغيل.

وقال السيد سالم المناعي في تعليقه: “تشكل ظاهرة تغيير المناح أبرز التحديات حالياً وقد تم تعيين اللجنة لضمان تركيز الجهود على مستوى المجموعة للمساهمة في الانتقال السلس نحو اقتصاد اكثر استدامة.” ” وأضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة قائلاً: “على الشركات الوطنية لعب دور هام في تعزيز جهود الدولة، ونؤكد اليوم التزام المجموعة بالاستثمارات المسئولة.”

تمثل هذه الخطوة دافعًا لمزيد من النمو والمحافضة على موقع قطر للتأمين الريادي دولياً بما يتماشى مع رؤية دولة قطر في تبني نهج متوازن يأخذ في الاعتبار الحاجة إلى التنمية البشرية والاقتصادية مع الاهتمام ببيئتنا. وتماشيًا مع التزام قطر للتأمين بتقليل بصمتها الكربونية، تقود المجموعة مبادرات التحول الرقمي التي سمحت بالانتقال نحو عمليات غير ورقية وستمضي قدماً في تسهيل التحول الرقمي للجهات الفاعلة الأخرى في صناعة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والأمريكتين عبر “تقنيات  عنود” الشركة العالمية المملوكة بالكامل للمجموعة والتي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وتقنيات التأمين.

ومن الجدير بالذكر، أن مجموعة قطر للتأمين تنفق سنويًا 2.5% من أرباح عملياتها في قطر، في دعم مبادرات المسؤولية الاجتماعية وتعزيز الأنشطة الرياضية والثقافية من خلال مساهمتها في صندوق دعم الأنشطة الرياضية والاجتماعية. وستوفر هذه الخطوة المزيد من التنظيم والتوحيد القياسي للحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) للمجموعة وتوفير معايير للأداء للعديد من المجالات التي يتم تغطيتها.

لمحة عن شركة قطر للتأمين

شركة قطر للتأمين هي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر وتتمتع الشركة بأداء وتاريخ مشرف يتجاوز ٥٠ سنة في سوق التأمين العالمي. وقد تأسست الشركة عام 1964، وكانت أولى شركات التأمين الوطنية في دولة قطر. وقد أصبحت شركة قطر للتأمين اليوم من رواد قطاع التأمين في دولة قطر. وبفضل إجمالي الأقساط المكتتبة وإجمالي الأصول، فإن شركة قطر للتأمين تُعد كبرى شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي مدرجة في سوق الأوراق المالية بدولة قطر بإجمالي قيمة سوقية تتجاوز 8.5 مليار ريال قطري.

اضغط هنا لتحميل المرفق