بلدنا تستحوذ على حصة 5% في جهينة للصناعات الغذائية (جمهورية مصر العربية)

إستحوذت  شركة بلدنا على حصة 5% من أسهم شركة جهينة للصناعات الغذائية “شركة مدرجة في البورصة المصرية”، وذلك من خلال عدة عمليات شراء للأسهم من السوق، فيما يلي ملخص التعاملات:

عدد الأسهم التي تم الإستحواذ عليها حتى تاريخه بلغ 47,116,563 سهماً

إجمالي الإستثمار 285,802,001 جنيه مصري (ما يعادل  67,084,980 ريال قطري)

أظهرت بلدنا الشركة الرائدة في سوق الألبان في دولة قطر نمواً مرناً على مدار السنوات الثلاث الماضية. ووفقاً للاستراتيجية التي طورتها الشركة، فإنها ترغب في مواصلة مسار نموها في قطاع الأغذية والمشروبات داخل دولة قطر إضافةً إلى التوسع في دول أخرى خارج الدولة، وذلك من خلال إنشاء مشاريع جديدة أو الإستحواذ على مشاريع قائمة الأمر الذي يعزز من قيمة حقوق المساهمين. تستند قراراتنا الاستثمارية إلى تحليل دقيق للغاية للسوق الذي نسعى إلى الدخول به. يعد السوق المصري الذي يزيد عدد سكانه عن 100 مليون نسمة سوقاً كبيراً وواعداً لقطاع الأغذية والمشروبات. كونها الشركة الرائدة في السوق، فمن المتوقع أن تحقق شركة جهينة عوائد أكبر في ظل نمو السوق المتوقع وتوفر شبكة توزيع قوية.”

نبذة عن شركة جهينة للصناعات الغذائية

تعتبر شركة جهينة للصناعات الغذائية الشركة المصرية الرائدة المتخصصة في إنتاج ومعالجة وتعبئة مجموعة متنوعة من منتجات الألبان، العصائر وكذلك منتجات الطهي.  منذ تأسيس الشركة في عام 1983، نجحت في احتلال مرتبة الصدارة بأسواق الألبان والعصائر في جمهورية مصر والتوسع بأسواق الشرق الأوسط، بفضل التزامها المتواصل بتقديم باقة واسعة من المنتجات الغذائية الصحية والآمنة التي تتميز بجودتها الفائقة، مما جعلها العلامة التجارية المفضلة في كل البيوت المصرية.

شركة مساهمة عامة مدرجة في البورصة المصرية

رقم التعريف الدولي للأوراق المالية: EGS30901C010

إجمالي عدد أسهم الشركة حتى تاريخه:  941,405,082 سهماً.

العنوان الرئيسي: منطقة البوليجون، مبنى إداري رقم 2، بيفرلي هيلز، الشيخ زايد، الجيزة، مصر