الفالح التعليمية القابضة ش.م.ع.ق : توقيع مذكرة تفاهم

أعلن / أعلنت الفالح التعليمية القابضة ش.م.ع.ق عن توقيع مذكرة تفاهم

مجموعة الفالح التعليمية القابضة تعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع معهد الجزيرة للإعلام تمكنهما من تبادل الخبرات في مختلف مجالات الإعلام والبحوث

وقعت كلية آي أف جي، مع جامعة أبردين وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة الفالح التعليمية القابضة ش.م.ع.ق مذكرة تفاهم إعلامية مع معهد الجزيرة للإعلام تمكنهما من تبادل الخبرات في مختلف مجالات الإعلام والبحوث. تم توقيع مذكرة التفاهم خلال حفل أقيم في دولة قطر في 21 مارس 2022.

في تعليقها على الإعلان عن مذكرة التفاهم بين كلية آي أف جي ومعهد الجزيرة للإعلام، صرحت الدكتورة الشيخة / عائشة بنت فالح ال ثاني رئيس مجلس إدارة المجموعة قائلةً  “تسعى مجموعة الفالح التعليمية القابضة في التوسع دائما واثراء دور الكلية في دعم الكادر البشري وتعزيز مهارات الفرد الإعلامية والأكاديمية، بالإضافة الى سعي الكلية الدائم إلى تقديم خبرات فنية لدعم وتقوية قطاع التعليم في دولة قطر.”

ومن جهته أوضح بريان باكلي مدير كلية اي اف جي، أن توقيع مذكرة التفاهم بين معهد الجزيرة للإعلام والكلية يوفرُ نقطة الانطلاق لتطوير هذا التعاون المميز والملهم الذي نصبوا إليه.

وفي مراسم توقيع المذكرة رحب السيد منير الدائمي مدير معهد الجزيرة للإعلام بالتعاون بين الجهتين، مشيرا إلى رغبة المعهد في تعزيز شراكاته الأكاديمية الاستراتيجية خاصة مع جامعة عريقة كجامعة أبردين الاسكتلندية من خلال كلية اي أف جي بالتعاون مع جامعة ابردين.

وقال “نحن الآن نمضي قدمًا لتحقيق هذه العلاقة من خلال تنفيذ المشاريع والأنشطة والفعاليات المشتركة التي ستفيد قطاع التعليم بأكمله هنا في قطر وفي المنطقة الأوسع”. في الإطار ذاته ثمّن الشيخ عبدالعزيز بن خليفة بن فهد آل ثاني، المسؤول التنفيذي بإدارة الهوية ومشاركة الجمهور بشبكة الجزيرة الإعلاميّة دور الجامعة في سعيها نحو التطوير والتجديد سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.

كما لفت الى وجود أهداف تجمع الطرفين على المستوى المحلي يتقدمها دعم رؤية قطر 2030 وتشجيع الإبداع والابتكار وريادة الأعمال، والمساهمة في تأهيل الكادر البشري من الناحية المعرفية والعلمية والمهنية وتعزيز مهارات الفرد الإعلامية والأكاديمية، فضلا عن دعم قدرات التعليم، والبحث العلمي التطبيقي، وهو الأمر ذاته الذي يسعى المعهد لتفعيله على المستوى المهني الإعلامي وتأهيل خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل محليا وإقليميا وعالميا، إلى جانب الاهتمام بالتدريب التطبيقي وردم الهوة بين الجانب النظري والعملي بالنسبة لطلبة ودارسي تخصص الإعلام.

وتضمنت بنود الاتفاقية، الاستفادة من الدورات التدريبية المدرجة في خطة المعهد السنوية، والتنسيق بين الجانبين على التعاون في عقد البرامج التدريبية والدورات والورش مشتركة والدراسات والبحوث الأكاديمية.

نبذة عن كلية اي اف جي

تم افتتاح كلية اي اف جي بالتعاون مع جامعة أبردين في عام 2017 كأول فرع لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهي شراكة فريدة من نوعها بين مجموعة الفالح للخدمات التعليمية والأكاديمية، التابعة لشركة الفالح التعليمية القابضة ش.م.ع.ق. وجامعة أبردين التي تعد خامس أقدم جامعة في المملكة المتحدة والتي تأسست عام 1495.  تم تصنيفها من بين أفضل 160 جامعة في العالم وفقًا لتصنيفات تايمز للتعليم العالي العالمية 2022.