بنك قطر الأول QFC: الجمعية العامة العادية تصادق على بنود جدول الاعمال

أعلن / أعلنت بنك قطر الأول QFC عن نتائج إجتماع الجمعية العامة العادية الذي عقد في 23/03/2022 حيث تمت المصادقه على الآتي

1.     المصادقة على تقرير رئيس مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 والمصادقة على خطة العمل للبنك للسنة المالية 2022.

2.     المصادقة على تقرير هيئة الرقابة الشرعية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 .

3.     المصادقة على تقرير مدقق الحسابات الخارجي عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

4.     المصادقة على البيانات المالية الموحدة المدققة والتي تضمنت الميزانية العامة للبنك وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021. 

5.     المصادقة على التقرير السنوي للبنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

6.     الموافقة على اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح وعدم أخذ احتياطي اختياري عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021. 

7.      الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من أيّ التزام فيما يتعلق بواجباتهم ومسؤولياتهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 ووافقت على مقترح مجلس الإدارة بعدم صرف مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021. 

8.     المصادقة على تقرير الحوكمة للبنك للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 وصادقت على تقرير مدقق الحسابات الخارجي بخصوص فعالية تصميم وتنفيذ وتشغيل الضوابط الداخلية على التقارير المالية (ICOFR) بما يتوافق مع قواعد ولوائح هيئة قطر للأسواق المالية.

9.     المصادقة على المعاملات الرئيسية والصفقات الكبرى التي قام بها البنك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

10. الموافقة على تجديد تعيين شركة ارنست أند يونغ كمدقق حسابات خارجي للبنك للسنة المالية 2022 وتم تحديد أتعابهم بناءً على توصية مجلس الإدارة. 

11. انتخاب خمسة أعضاء من مجلس الإدارة (مستقلين وغير مستقلين) بالتزكية والتالية اسماؤهم ادناه وفقًا للقواعد واللوائح المعمول بها لمدة ثلاث سنوات ، والمصادقة على تعيين عضوين من أعضاء مجلس الإدارة من قبل المساهمين الاستراتيجيين للبنك وفقًا للمادة 34.2 من النظام الأساسي للبنك لمدة ثلاث سنوات : 

 

يكون أعضاء مجلس الادارة المستقلين:

-        السيد ابراهيم محمد ابراهيم الجيدة،

-         السيد محمد يوسف المانع،

-         السيد محمد ناصر الهاجري.

 

      يكون أعضاء مجلس الادارة غير المستقلين:

-         شركة شفت ذ.م.م. ويمثلها السيد عيسى محمد المهندي،

-         شركة الوجبة لتطوير الأعمال ويمثلها السيد سعد ناصر الكعبي.

 

يكون أعضاء مجلس الإدارة المعينون من قبل المساهمين الاستراتيجيين للبنك (شركة الزبارة للاستثمار العقاري ذ.م.م.  وشركة بروق التجارية ذ.م.م.)

-        سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني الذي تم تعيينه من قبل شركة الزبارة للاستثمار العقاري ذ.م.م.

-         والسيد جاسم محمد الكعبي الذي تم تعيينه من قبل شركة بروق التجارية ذ.م.م. 

--- انتهى---

 

.



اضغط هنا لتحميل المرفق