شركة بلدنا : توقيع اتفاقية

أعلن / أعلنت شركة بلدنا عن توقيع اتفاقية

بلدنا ش.م.ع.ق توقع اتفاقية مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في الجزائر لإنشاء أكبر مشروع زراعي صناعي متكامل لإنتاج الألبان والحليب المجفف على مستوى العالم؛ باستثمار قيمته 3.5 مليار دولار.

عدد قطيع الأبقار يصل إلى 270 ألف رأس لإنتاج 1.7 مليار لتر من الحليب سنوياً.

وقعت اليوم شركة بلدنا اتفاقية مع وزارة الفلاحة والتنمية الريفية في الجزائر، حيث تقوم قطر بإنشاء أكبر مشروع زراعي صناعي متكامل لإنتاج الالبان والحليب المجفف على مستوى العالم بالجنوب الجزائري وذلك في إطار استراتيجية الجزائر لإنتاج أحد أهم المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك، و ذلك لتعزيز الأمن الغذائي. وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من السيدة سعاد عسعوس، المديرة العامة للاستثمار والعقار الفلاحيين بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والسيد محمد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة شركة بلدنا وذلك بحضور كل من السيد يوسف شرف، وزير الفلاحة والتنمية الريفية في الجزائر، والسيد لعزيز فايد، وزير المالية الجزائري وسعادة سفير دولة قطر لدى الجزائر، السيد عبد العزيز علي النعمة.

تهدف هذه الاتفاقية إلى إنجاز مشروع هو الأكبر في العالم والأول من نوعه في الجزائر عن طريق الشراكة بين شركة بلدنا القطرية (٪51) والدولة الجزائرية، مُمثلةً في الصندوق الوطني للاستثمار (٪49)، لتربية الأبقار الحلوب وإنتاج مسحوق الحليب باستثمار وقدره 3.5 مليار دولار. يتربع المشروع على مساحة إجمالية قدرها 117 ألف هكتار مكونة من ثلاثة أقطاب، يحتوي كل منها على مزرعة لإنتاج الحبوب والأعلاف، مزرعة لتربية الأبقار وإنتاج الحليب واللحوم، و مصنع لإنتاج الحليب المجفف.



اضغط هنا لتحميل المرفق