مصرف الريان شريك مع "إيداع" لتوزيع الأرباح على المستثمرين

وقع مصرف الريان، اتفاقية شراكة مع شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية (إيداع) لتوزيع الأرباح على مساهمي الشركات المُدرجة في سوق قطر المالي. ويهدف هذا التعاون إلى توحيد وتبسيط عملية توزيع الأرباح من خلال دمجها في إطار العمل الخاص بشركة إيداع مما يؤكد الامتثال لتوجيهات ولوائح هيئة قطر للأسواق المالية ويعود بالنفع على جميع الشركات المدرجة في قطر ومساهميها، وقد تم توقيع الاتفاقية في مقر "إيداع" بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من كلا الجانبين.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم ربط نظام توزيع الأرباح في مصرف الريان مع منصة شركة إيداع لتنفيذ عمليات توزيع الأرباح بكفاءة وسرعة ودقة. يتيح هذا النظام تحميل ملفات أرباح الأسهم بسهولة وتحديثات في الوقت الفعلي حول أرباح الأسهم المدفوعة وغير المدفوعة.

في هذا الإطار، قال الشيخ سيف بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة إيداع: "كجزء من التزام شركة إيداع بتعزيز تجارب المستثمرين والقيمة المقدمة لهم، وفي إطار الجهود المبذولة لتبسيط عملية توزيع الأرباح وضمان الدقة والسرعة، يسر إيداع اختيار مصرف الريان كشريك مصرفي لتوزيع الأرباح. وتعد هذه الشراكة بمثابة شهادة على حرصنا المستمر على توفير آلية سلسلة وفعالة وشفافة لتوزيع الأرباح. ونحن على ثقة من أن عمليات مصرف الريان المتميزة والتزامه الكبير بالتميز يتماشى بشكل جيد مع أهدافنا، مما يعزز ثقة المستثمرين وحيوية البيئة الاستثمارية."

من جانبه، أكد السيد فهد بن عبدالله آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الريان، على أن هذه الشراكة مع إيداع تمثل دليلاً راسخاً على التزام مصرف الريان بتقديم خدمات مالية متطورة وفقاً لاستراتيجيته الهادفة إلى تعزيز الاستثمار في التكنولوجيا، حيث قال: "تأتي اتفاقيتنا مع شركة إيداع متوافقة مع جهودنا بتطوير الخدمات المالية المتقدمة وتحسين تجربة مساهمي الشركات المدرجة، ونثق بأنها ستحقق أثراً إيجابياً كبيراً للشركات المدرجة ومساهميها في قطر. إننا نهدف إلى تعزيز تجربة توزيع الأرباح على مساهمي هذه الشركات، والإسهام في تطوير القطاع المالي في قطر على نحو مستدام؛ وبناءً عليه فنحن ملتزمون بتقديم أفضل الحلول المالية التقنية لكافة عملائنا وشركائنا."



اضغط هنا لتحميل المرفق