استثمار القابضة ش.م.ع.ق تعلن عن قرارات اجتماع مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 5 أكتوبر 2023

أعلنت استثمار القابضة ش.م.ع.ق. عن نتائج اجتماع مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 5/10/2023 حيث تم اتخاذ القرارات التالية:

 

1-      الموافقة على فتح باب الترشح الى عضوية مجلس الإدارة لشغل منصب عضو مجلس إدارة واحد فئة (غير مستقل) ودعوة أي مرشح مستوف للشروط القانونية، المحددة في النظام الأساسي للشركة وقانون الشركات التجارية ونظام حوكمة الشركات والكيانات القانونية المدرجة بالسوق الرئيسي الصادر عن إدارة هيئة قطر للأوراق المالية وجميع التشريعات والقوانين ذات الصلة، للترشح لعضوية المجلس خلال الفترة الممتدة من يوم  الثلاثاء الموافق 10/ أكتوبر/2023 ولغاية يوم الثلاثاء الموافق 24 / أكتوبر /2023 ضمناً وذلك من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية من بعد الظهر.

2-      دعوة الجمعية العامة العادية للاجتماع لانتخاب عضو مجلس إدارة واحد فئة (غير مستقل) لحين انتهاء ولاية المجلس الحالي في 11/ أبريل/2025 وعلى ان يتم تحديد موعد اجتماع الجمعية العامة بعد الحصول على الموافقات القانونية اللازمة من الجهات الرسمية المختصة.

3-      الموافقة على قبول طلب العضو المنتدب بتنحيه عن منصبه على ان يستمر في منصبه كعضو مجلس ادارة ممثلاً لشركة اورباكون للتجارة والمقاولات ذ.م.م بالإضافة الى استمرار عضويته في اللجان التابعة لمجلس الادارة، وابراء ذمته عن جميع أعماله خلال فترة توليه لهذا المنصب بعد شكره على المجهود المبذول خلال فترة توليه لهذا المنصب.

4-      الموافقة على تعديل الهيكل التنظيمي للادارة التنفيذية لشركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق وذلك بتعيين رئيساً لها وبإلغاء منصب العضو المنتدب.

5-      الموافقة على تأسيس شركة جديدة مملوكة من احدى الشركات التابعة لشركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق وعلى ان يتم اعادة تسجيل هذه الشركة في جمهورية المالديف لغرض الدخول في مشروع تطوير منطقة الأعمال المركزية المتكاملة في هولهومالي في جمهورية المالديف.

6-      الموافقة على تأسيس شركة تابعة ومملوكة من قبل شركة اليغانسيا هيلث كير  التابعة لشركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق، وذلك في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وذلك لغرض تطوير وادارة مستشفى في الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

7-      الموافقة على تأسيس فرع لشـركة تابعة لشركة استثمار القابضة ش.م.ع.ق في جمهورية العراق.