إفصاح تكميلي بخصوص عملية بيع قطعة أرض لشركة أعمال

أفصحت اليوم شركة أعمال ش. م. ع. ق. (أعمال)، إحدى أبرز وأكبر مجموعات الأعمال متنوعة الأنشطة وإحدى أسرعها نمواً بالمنطقة، عن مزيد من المعلومات بما يخص عملية بيع قطعة أرض في دحل الحمام والتي تم الافصاح عنها يوم 13 سبتمبر 2023. 

وبحسب القوائم المالية المراجعة من قبل المدقق الخارجي كي بي أم جي للستة أشهر الأولي من العام 2023، والتي استندت على تقييم المقيم المستقل للسعر العادل للأرض، وذلك لغرض اتمام والإعلان عن النتائج المالية النصف سنوية 2023، فقد بلغت القيمة العادلة للأرض 100مليون ريال قطري وهي نفس القيمة المسجلة في الدفاتر الحسابية في 30 يونيو 2023 لشركة اعمال. 

وللالتزام بأفضل معايير الإفصاح ولغرض عملية بيع الأرض، قامت شركة اعمال بتعيين مقيًم خارجي مستقل لحساب القيمة العادلة للأرض عند تاريخ الصفقة، والذي خلص بتقريره الى أن القيمة العادلة للأرض كما في 10 سبتمبر 2023 هو 100مليون ريال قطري، وهذا ما تمت عليه عملية البيع لطرف ذو علاقة، الفيصل القابضة، ومتوافقا بحسب ما نشرته الشركة مسبقا. وعليه فإن عملية البيع لن يكون لها تأثير على ارباح / خسائر شركة اعمال.

والجدير بالذكر، فإن شركة أعمال قامت بشراء الأرض في مارس 2012 بمبلغ 70.6 مليون ريال قطري، ولكن وحسب القوائم المالية في 30 يونيو 2023 فإن قيمة الأرض المسجلة هي 100 مليون ريال قطري. 



اضغط هنا لتحميل المرفق