شركة اعمال للتجارة والتوزيع تعلن عن نيّتها البدء في مباحثاتها مع شركة نُظُم المعلومات المتكاملة (IIS) للاستحواذ عليها 

في إطار جهود "اعمال" نحو تطبيق استراتيجيتها وتوسيع نطاق الخدمات التي تُقدّمها في مجال تكنلوجيا المعلومات

الدوحة – 1 يونيو 2023: تعلن شركة أعمال ش. م. ع. ق.، إحدى أبرز وأكبر مجموعات الأعمال متنوعة الأنشطة وإحدى أسرعها نمواً بالمنطقة، عن نية شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل، اعمال للتجارة والتوزيع، البدء في مباحثاتها مع شركة نُظُم المعلومات المتكاملة (IIS) للاستحواذ عليها، والمملوكة لشركة الفيصل القابضة بنسبة 49% وشركة الاستشارات العالمية بنسبة 51%.

إن شركة (IIS) هي شركة رائدة تقدّم مجموعة واسعة من حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات للشركات في مختلف القطاعات، بما في ذلك التجارة والخدمات والإنتاج الصناعي والخدمات المالية والصحة والتأمين والنقل والاتصالات. ومن شأن هذا الاستحواذ أن يعزز روافد الإيرادات لشركة اعمال، حيث أن شركة (IIS) هي المزوّد الرئيسي لخدمات تكنولوجيا ونظم المعلومات لشركة اعمال، وفي حال تمت عملية الاستحواذ ستصبح شركة نظم المعلومات شركة تابعة لأعمال عن طريق شركة أعمال للتجارة والتوزيع، مما سيتيح لها الفرصة بالاستفادة من الخدمات والحلول بشكلٍ أكثر جدوى، بالإضافة إلى توسيع مجال أعمالها عن طريق كسب عقود جديدة مع المؤسسات والشركات الأخرى في السوق المحلي.

ومن الجدير بالذكر فإن قيمة الاستحواذ المتوقعة قد تصل إلى 500,000 ريا ل قطري، ومن المتوقع إن تتمم الصفقة بطريقة الاستحواذ غير المباشر، حيث أن الشركة التي تنوي الاستحواذ هي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة أعمال.  وبما يتماشى مع حرص شركة أعمال على تطبيق أفضل معايير الإفصاح فإن رئيس مجلس إدارة شركة أعمال يمتلك بشكل غير مباشر قرابة ما نسبته56% في شركة نُظُم المعلومات المتكاملة المزعم الاستحواذ عليها.  

وبهذه المناسبة، قال السيّد راشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة اعمال ش.م.ع.ق.: " إننا في اعمال نحرص على تطوير أنشطتنا باستمرار، ويعدّ قطاع تكنولوجيا المعلومات من المجالات التي نهتم بالتوسع فيها بما يتماشى مع رؤيتنا المستقبلية وتطلّعنا الدائم إلى النمو والتطوير،  ونحن نعتقد إن هذه الفرصة جيدة وتشكل إضافة هامة إلى المحفظة الاستثمارية لشركة اعمال، ونتطلّع إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها ممّا سينعكس بشكل إيجابي على أداء الشركة".



اضغط هنا لتحميل المرفق