شركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة : الجمعية العامة العادية تصادق على بنود جدول الاعمال وتؤجل الجمعية غير العادية الى 29/03/2022

 

عقدت الجمعية العامة لشركة السلام العالمية للاستثمار المحدودة، اجتماعها العادي مساء يوم الأربعاء الموافق 23/03/2022. وقد نظرت الجمعية في البنود المدرجة على جدول أعمالها، وإتخذت القرارات التالية:

أولاً : تقرير مجلس الإدارة والخطط المستقبلية :-

صادقت الجمعية العامة، على تقرير مجلس الإدارة، عن نشاط الشركة، ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول/ ديسمبر 2022م، والخطط المستقبلية للشركة.

ثانياً : تقرير مدققي الحسابات والبيانات المالية الموحدة :-

بعد أن استمعت الجمعية العامة إلى تقرير مدققي الحسابات، السادة أرنست ويونج، بشأن ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر، عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2021. صادقت الجمعية العامة على البيانات المالية المذكورة، تلك البيانات التي أظهرت ربح صافي مقداره 59 مليون ريال قطري.

وقررت الجمعية العامة الإحتفاظ بالأرباح وإستثمارها و/أو تخفيض نسبة المديونية.

كما صادقت الجمعية العامة، على تقرير مدققي الحسابات المستقل، بشأن البيانات المالية الموحدة للشركة. وصادقت الجمعية العامة أيضاً، على الإفصاحات الواردة في الإيضاحات المرفقة بالبيانات المالية، بما فيها الإفصاح الخاص بالشركات التابعة والقروض.

ثالثاً : إبراء ذمة السادة أعضاء المجلس:-

بعد المصادقة على البيانات المالية وتقرير مدققي الحسابات، قررت الجمعية العامة إبراء ذمة السادة أعضاء مجلس الإدارة، عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31/12/2021.

رابعاً : تعيين مراقبي الحسابات للعام 2022:-

بعد الاطلاع على العروض المستدرجة من مكاتب التدقيق العالمية المرخصة لدى هيئة قطر للأسواق المالية، بناء على توصية مجلس الإدارة، قررت الجمعية العامة، تعيين السادة كي بي إم جي مراقبي حسابات الشركة للعام 2022.

خامساً : تفويض مجلس الإدارة بالتصرف في العقارات وعقد القروض:-

وافقت الجمعية العامة على تجديد موافقتها، بتفويض مجلس الإدارة، في التصرف في العقارات المملوكة للشركة وشركاتها التابعة، بجميع أوجه التصرف، من شراء وبيع وتأجير ورهن تلك العقارات، وعلى عقد القروض وإصدار خطابات الضمان، والكفالات اللازمة بما فيها الكفالات التضامنية للشركة وجميع شركاتها التابعة، وذلك للحصول على التسهيلات البنكية لتشغيل الشركة وشركاتها التابعة ولتمويل مشاريعها المستقبلية، ولتجميع وإعادة جدولة القروض، وتوقيع حوالات الحق واية مستندات أخرى متعلقة بالتسهيلات البنكية.

وتفويض السيد رئيس مجلس الإدارة، بتوقيع وتوثيق وكالة خاصة، لأحد أعضاء المجلس أو أحد المدراء التنفيذين في الشركة، سواء كانوا مجتمعين أو منفردين، لتنفيذ ما ورد أعلاه بشأن العقارات والقروض.

سادساً: تقرير الحوكمة السنوي 2021:-

إطلعت الجمعية العامة على تقرير الحوكمة السنوي الثاني عشر (2021)، وصادقت عليه.

سابعاً: المشاريع المشتركة مع السلام بنيان:-

وافقت الجمعية العامة على تجديد الموافقة، على تفويض مجلس الإدارة للدخول في مشاريع مشتركة مع الشركة الشقيقة السلام بنيان، وعقد القروض معها وإصدار خطابات الضمان والكفالات التضامنية اللازمة.

ومن الجدير بالذكر بأنه تم تأجيل الجمعية العامة غير العادية ليوم الثلاثاء القادم بتاريخ 29/03/2022، وذلك لعدم إكتمال النصاب القانوني لصحة إنعقاد الجمعية الغير عادية.

 

 

 


اضغط هنا لتحميل المرفق