الايداع المركزي وشركة دلالة للوساطة توقعان اتفاقية لتسهيل إجراءات فتح حسابات المساهمين

أعلنت شركة دلالة للوساطة (ذ.م.م) إحدى مجموعة شركات دلالة القابضة عن توقيعها اتفاقية جديدة مع شركة قطر للايداع المركزي للأوراق المالية يسمح للشركة قيامها بفتح حساب مساهم جديد للمستثمرين الذين يرغبون في التداول الإستثمار في الأوراق المالية .

وقد صرح السيد/ سعود عبدالعزيز الانصاري – المدير العام لشركة دلالة للوساطة بآن الاتفاقية الجديدة من شأنها أن تيسر الإجراءات بشكل كبير على المستثمرين في بورصة قطر من عملاء شركة دلالة لفتح حساب مستثمر جديد أو تعديل بياناتهم القديمة وذلك عن طريق شركة دلالة للوساطة دون الحاجة إلى الحضور إلى مقر شركة قطر للايداع المركزي للأوراق المالية.

وقال الانصاري ” أنه من دواعي سرورنا الإعلان اليوم عن توقيع اتفاقيه تعاون مع شركة قطر للإيداع المركزي والتي بموجبها تستطيع دلاله للوساطة مساعدة المستثمرين الجدد على إصدار رقم مساهم جديد، على المساهم ونحن بدورنا حريصون على أن تتم كافه العمليات بسهوله ويسر وفي وقت زمني بسيط دون عناء”

وأشار الانصاري إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية يحق لشركة دلالة تقديم الطلبات إلى جهة الإيداع نيابة عن عملائها الحاليين أو المستقبليين باستخدام النظام الإلكتروني الذي توفره شركة قطر للايداع المركزي للأوراق المالية.

وأضاف مدير عام شركة دلالة للوساطة أن الشركة ستقوم بكافة إجراءات العناية الواجبة للعملاء قبل البدء في تقديم طلب اصدار رقم المساهم وذلك تماشيا مع اللوائح القوانين المنظمة لذلك وضمانا لاستيفاء كافة شروط الجهات الرقابية دون اخلال بعامل الوقت الذي يهم المستثمرين بشكل كبير.

هذا وأشاد الأنصاري بدور شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية في سعيها المستمر في تطوير الخدمات وتوفير كافة السبل التي من شأنها تطوير بيئة الإستثمار في السوق المالي.

وتعد دلالة للوساطة أول شركة توقع معها شركة قطر للايداع المركزي هذه الاتفاقية وقد تم اختبار النظام والتأكد من سهولة الإجراءات وسريانها بالشكل المطلوب سواء من جانب شركة دلالة أو شركة قطر للايداع المركزي.